المنطقة التكنولوجية ببرج العرب
تعد المدينة التكنولوجية بمنطقة برج العرب بالإسكندرية هى ثالث مدينة فى منظومة بناء المناطق التكنولوجية فى مختلف محافظات مصر ، تقام القرية على مساحة 30 فدانا ، وتم افتتاحها مع نهاية العام 2016 .

وتتكون من 10 مبان ، وتشمل مبنى التدريب ، ومبنى الابتكار والإبداع ، ومبنى الـكول سنتر ، ومبنيين للمحلات والبنوك والمطاعم (1، 2)، ومبنى الشركات ، ومبنى الخدمات الصحية، ومبنى خدمة المواطنين ، إضافة إلى الهايبر ، والمسجد.

وتقع على مساحة 126 ألف متر مربع ، حيث تعتبر المدينة مركزًا واعدًا للأعمال التجارية والصناعية ، نظرا لقربها من جميع الخدمات الحديثة والمرافق التجارية ، والمدارس والجامعات الحكومية والدولية مثل جامعة الإسكندرية والجامعة اليابانية، ومطار دولى وفنادق ومجمعات سكنية وخدمات الرعاية الصحية.

وصلت نسبة الإشغال بالقرية إلى 50% ، بينما بلغت الاستثمارات بها إلى 180 مليون جنيه ، بعد التعاقد مع 11 شركة مصرية وعالمية للعمل بالقرية.

وهى مدينة سكنية صناعية ، من مدن الجيل الأول في مصر ، تم إنشاؤها بقرار رئيس الجمهورية عام 1979 ، للتخفيف من الازدحام بمدينة الإسكندرية ، وتقع على بعد 48 كم في اتجاه غرب مدينة الإسكندرية ، وتبعد عن شاطئ البحر المتوسط وطريق الإسكندرية مطروح الساحلي بحوالي 7 كم.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا