افضل برنامج تلفزيوني للاطفال


افضل برنامج تلفزيوني للاطفال
لا شك أن البرامج التلفزيونة الخاصة بالاطفال تؤثر بشكل أو بآخر في سلوكياتهم ، ولهذا ، يتوجب على الأمهات والاباء الحرص في انتقاء البرامج التلفزيونة التي تهدف إلى تنمية مهارات أطفالهم الإدراكية ، والتي تهدف إلى تثقيفهم بالمعلومات الثرية وتعليمهم المبادئ الأساسية التي تفيدهم في مستقبلهم ، ومن هنا ، اخترنا لأطفالنا الأعزاء قائمة من أفضل البرامج الهادفة والترفيهية في آن واحد .

افضل برنامج تلفزيوني للاطفال :-

1. عيش سفاري : برنامج مغامرات وتحدي يعرض على قناة ام بي سي 3 ، يعتبر من أقوى وأفضل إذ أنه أول برنامج تلفزيون الواقع للاطفال يعتمد على روح المغامرة والتحدي بين 12 شجاع من الفتيان والفتيات يقومون بالمنافسة على تحديات بدنية وذهنية تعتمد على قدراتهم الذهنية والبدنية ويعيشون فترة عشرين يوما بعيدا عن أولياء أمورهم ، يهدف البرنامج إلى غرس روح المنافسة بين الأطفال وتحمل المسئولية والاعتماد على النفس ، وكيفية استغلال طاقاتهم الذهنية والبدنية في الحياة العملية . عرض البرنامج لسبع مواسم في مختلف البلدان مابين جنوب افريقيا واستراليا وتركيا وامريكا ودولة الامارات العربية المتحدة .

2. افتح يا سمسم : من أشهر البرامج التلفزيونة للاطفال خاصة في منطقة الخليج العربي ، فهو برنامج تعليمي وترفيهي وتربوي قديم مقتبس من المسلسل الامريكي ” شارع سمسم ” الذي تم إنتاجه في عام 1969 ، يقدم البرنامج رسوم كرتونية ودمى متحركة تم تصميمها بشكل جذاب للطفل ، يقدم معلومات تربوية وعلمية هادفة بطريقة سلسلة وسهلة بالإضافة إلى أنه يعلم الأطفال السلوكيات والمبادئ الإسلامية التي يجب أن يتحلى بها الإنسان من خلال هذه الدمى ، وقد اشتهرت الدمى الخاصة بالبرنامج كثيرا إلى يومنا هذا وكان من أشهرها شخصية نعمان وشخصية ميسون وبدر وأنيس والضفدع كامل ، وقد أعلن مكتب التربية العربي لدول مجلس التعان بالرياض بأن البرنامج الشهير سيعاد بثه مرة أخرى في مطلع سنة 2015 بحلته الجديدة مع بقاء الشخصيات الرئيسية في البنرامج وقد تم مراجعة نصوص البنرامج من قبل تربويون متخصصون في السعودية وسيتم الإشراف على البرنامج مؤسسة بداية للاعلام وسيعرض على كافة القنوات الخليجية .

3. تيلا وتولا : برنامج اسبوعي للاطفال الصغار يعرض على قناة براعم ، يجتمع في البرنامج الأطفال مع أهاليهم ليشكلا فريق تيلا وفريق تولا ويتنافسون على فقرات من الألعاب والتسالي مع أولياء أمورهم بالإضافة إلى عرض معلومات مفيدة وجديدة للاطفال مع إضفاء جو من المرح من خلال الدميتين تيلا وتولا وصديقتهم مقدمة البرنامج مروى .

4. تسالي احلى عالم : برنامج تلفزيوني يومي يعرض على الهواء مباشرة على قناة ام بي سي 3 ، تقوم فكرة البرنامج على مسابقات من خلال اتصالات الأطفال الهاتفية للعب على الهواء مباشرة والفوز بجوائز أسبوعية قيمة ، يقدم البرنامج مذيعين الام بي سي 3 دانية واصالة وعزة ومهند ونبيل .

5. حكايات العم مصلح : برنامج تلفزيوني يعرض على قناة براعم وتلفزيون ج ، يقوم بها العم مصلح بسرد قصة تراثية جديدة يوميا على الدمى التي يصنعها وهي لولوة وفهد ورفيف .

6. بنات وبس : برنامج تلفزيوني موجه للفتيات يعرض على قناة ام بي سي 3 ، في كل حلقة من الحلقات تقوم مقدمة البرنامج عزة زعرور باصطحاب إحدى المشتركات لتقوم بتغيير نمط حياتها من حيث المظهر ، على أيدي مجموعة من الإخصائيات بالأزياء والتغذية والرشاقة والعناية بالشعر لتظهر في آخر البرنامج بظهر جديد لم تعتاد عليه سابقا .

7. اقرأ وارتق : برنامج ديني يعرض على قناة ج ، يهدف البرنامج إلى تعليم الأطفال أصول تلاوة القرآن الكريم ، بالإضافة إلى عرض بعض النصائح المتعلقة بالقيم والمبادئ الخاصة بالدين الاسلامي الحنيف ، ويستضيف البرنامج بعض الطلبة الذين يقومون بتلاوة القرآن الكريم وقوم مقدم البنرامج بتصحيحالتلاوة لكل ضيف من الضويف الصغار وشرح بعض معاني الكلمات القرآنية بطريقة سهلة ومبسطة .

8. خطر حيوانات مفترسة : برنامج يعرض على قناة ام بي سي 3 ، عبارة عن برنامج مغامرات وتشويق ، حيث يتم عرض حياة الحيوانات المفترسة واكتشاف كل ما يتعلق بالحيوانات من طبيعة حياتهم وصيد فرائسهم وغيرها من الأمور المثيرة التي يكتشفها المشاهد عند إيقاع الحيوان المفترس لفريسته .

9. العائلة الأقوى : برنامج تحدي يعرض على قناة الام بي سي 3 ، تقوم فكرته حول ثلاث عائلات يقومون بالمنافسة من خلال مسابقات بدنية والرابح فيما بينهم ينال لقب العائلة الأقوى ويحصل على جائزة قيمة من البرنامج . وتكون العائلة الواحدة مكونة من أمهات وابنائهن أو آباء وأبنائهن ، أو توائم أو أخوات أو إخوة أو اقارب أولاد عم وخال . وقد عرض البرنامج لثلاث مواسم على القناة .

10. تليسكوب : برنامج ثقافي وعلمي وترفيهي يعرض على قناة الام بي سي 3 ، يعرض في كل حلقة من حلقاته عدة فقرات متنوعة حول النباتات والحيوانات والأخبار الطريفة والغريبة حول العالم ، كما أنه يتيح للمشاهد إرسال صور ومقاطع فيديو غريبة ليتم عرضها على القناة .

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا