أدوات لمساعدة المستخدم على وقف تتبع المنصات الاجتماعية و مواقع الإنترنت

أدوات لمساعدة المستخدم على وقف تتبع المنصات الاجتماعية و مواقع الإنترنت
تقترح نايلة الصليبي في “إي ميل” مونت كارلو الدولية، مجموعة من النصائح والأدوات لتعطيل تتبع المنصات الاجتماعية ومواقع الإنترنت للمستخدم.
كثيرا ما تطرقتُ في برنامَج “إي ميل” مونت كارلو الدولية، لموضوع حماية الخصوصية وأهمية الوعي لكيفية استعمال خدمات الإنترنت المختلفة، التي هي أيضا مساحة مراقبة وتتبع من قبل شركات الإعلانات والمنصات الاجتماعية لجني الأرباح المادية، من خلال معرفة نشاط المستخدم، لتتعرف لعاداته وهواياته واحتياجاته واقتراح الإعلانات المناسبة.
وأيضا هنالك نوع أخر من التتبع الذي تقوم به أجهزة المخابرات والمعلومات في الدول المختلفة.
موضوع الخصوصية متشعب ولديه تعقيداته الخاصة ويحتاج النقاش والمساءلة حول الجهات التي تتعقب نشاطنا، وماذا تفعل بالكم الهائل من البيانات التي تحتفظ بها والتي جمعت بعلمنا أو من دون علمنا؟ وهو موضوع قديم ومتجدد خاصة مع فضائح “فيسبوك “وغيرها من الشركات التي تجمع بيانات المستخدمين.
لدينا أدوات تساعدنا على الحفاظ على نوع من الخصوصية، أقترح هنا مجموعة من الإضافات لبرامج تصفح الإنترنت في جهاز الكمبيوتر.
مثلا للذين يتعاملون مع “فيسبوك” ولا يرغبون أن تجمع هذه المنصة بياناتهم، أنصح بعدم استخدام التطبيق على الأجهزة المحمولة من هواتف و تابلتس، بل التعامل مع “فيسبوك” عبر الكمبيوتر من خلال برنامَج تصفح الإنترنت مع تحميل إضافةFacebook Container، مستوعب خاص لاحتواء منصة “فيسبوك” ومنعها من التلصص على ما يقوم به المستخدم وما هي الخدمات التي يستعملها والبرامج الخ.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا